في إطار التكفل الأفضل بالمواطن ومختلف إنشغالاته وكذا تحسين العلاقة بين الإدارة والمواطنين، تم فتح مكتب الشباك الموحد على مستوى البلدية من خلال إعتماد وسائل تضمن الشفافية والوضوح سواء من خلال تقديم المعلومات المطلوبة أو تتبع مسار طلبات مختلف الرخص والعقود وفق الآجال القانونية أو تقديم الملاحظات لا سيما تحسين وتطوير جودة العمران بالمدينة وتثمين ممتلكات البلدية .

خدمات الشباك الموحد :

يعتبر الشباك الموحد صيغة جديدة لتقريب المواطنين من الإدارة ، كما يمكن الساهرين على الملفات من الوقوف على مختلف الإختلالات ودراسة كل الطلبات، وتتمثل خدمات الشباك الموحد في :

  • إستقبال مختلف الملفات الخاصة بالتعمير وكذا ممتلكات البلدية
  • إمكانية المواطن من معرفة المراحل التي يمر بها الملف دون التنقل إلى المصلحة المعنية
  • ضمان الإستجابة لمتطلبات المواطنين في أسرع وقت ممكن
  • تحديد شكل وشروط إيداع ودراسة طلبات وتسليم الرخص المتعلقة بإحداث التجزئات العقارية والمجموعات السكنية  وتقسيم العقارات ورخص البناء وشهادات المطابقة والتعمير
  • إلزام الإدارة بإحترام الآجال القانونية للبث في ملفات أصحاب الشأن
  • تقديم إجابات واضحة لجميع طلبات الرخص والعقود
  • مساعدة المواطنين على تكوين ملفات طلباتهم وإشعارهم بكيفية تتبع مسار دراستها وتزويدهم بكافة المعلومات .

تركيبة الشباك الموحد :

  • الشباك الموحد لشهادات التعمير ( مصلحة التعمير والبناء والأشغال العمومية )
  • الشباك الموحد لتسيير ممتلكات البلدية ( مصلحة الإقتصاد ) 
  • الشباك الموحد للصحة، النظافة، المحيط والعمران ( مكتب الصحة – مكتب البيئة )

وسوف تدخل شبابيك آخرى في الخدمة تخص باقي المصالح.